Skip links
نصائح بعد جلسة الكرايو

8 نصائح بعد جلسة الكرايو لأفضل النتائج

تعتبر جلسات الكرايو إحدى الطرق غير الجراحية للتخسيس، واليوم نتعرف على أهم نصائح بعد جلسة الكرايو من المهم اتباعها لتقليل الآثار الجانبية والحصول على نتائج جيدة، وأيضاً أهم النصائح طويلة المدى التي يجب الالتزام بها في نمط الحياة للحفاظ على نتائج الكرايو، فتابعوا معنا أعزائنا القراء.

ما هي جلسة الكرايو؟

إن جلسة الكرايو هي أحد أشهر أنواع جلسات تفتيت الدهون غير الجراحية، تلك الجلسات التي تعمل على تفتيت أو إتلاف الخلايا الدهنية المتموضعة في منطقة ما أو أكثر بالجسم من خلال تعرض الدهون إلى مؤثر ما، قد يكون حرارة أو موجات فوق صوتية أو ترددات راديوية أو تجميد وتبريد كما في جلسات الكرايو، ومن خلال عدد من الجلسات التي تفصل بينها فواصل زمنية يتم التخلص من تلك الدهون بالتدريج عن طريق الجهاز اللمفاوي للجسم.

ارسل لنا استفسارك على الواتس اب

كيف تعمل جلسة الكرايو؟

إن جلسات الكرايو للتخسيس تستهدف تقليل الدهون من خلال تعريض الجسم لدرجات حرارة منخفضة بشكل مفاجئ، ويُستخدم فيها جهاز الكرايو الذي يعمل على تبريد المنطقة لدرجة حرارة منخفضة جداً، وعادة ما تعمل جلسات الكرايو بالكيفية التالية:

التعريض لدرجة حرارة منخفضة

يتم تعريض الجسم لدرجات حرارة منخفضة جداً، عادةً باستخدام غرفة كرايو خاصة تصل درجتها إلى درجة منخفضة جداً أو باستخدام تطبيقات موضعية بأجهزة الكرايو لتبريد مناطق محددة من الجسم.

التحفيز على حرق الدهون

يُزعم أن تعريض المنطقة للحرارة البارد جداً يحفز الجسم على حرق الدهون لزيادة إنتاج الطاقة والحفاظ على درجة حرارة الجسم.

زيادة معدل الأيض

يعتقد بعض ممارسي جلسات الكرايو أن تعريض الجسم للبرد يعمل أيضاً على زيادة معدل الأيض الأساسي، مما يساعد في حرق المزيد من السعرات الحرارية.

اقرأ أيضاً: مدة جلسة الكرايو | هل هي 50 دقيقة؟

نصائح بعد جلسة الكرايو

بعد جلسة الكرايو للتخسيس، من المهم اتباع بعض النصائح للحفاظ على فعالية الجلسة وضمان الاستفادة القصوى منها وأيضاً تجنب حدوث أي مضاعفات أو مشكلات، وفيما يلي بعض أهم نصائح بعد جلسة الكرايو يمكن بشكل عام اتباعها:

1- شرب الماء

يُفضل شرب كميات كافية من الماء بعد جلسة الكرايو للمساعدة في ترطيب الجسم وتعزيز عمليات الاستقلاب.

2- تجنب البرودة الزائدة

عند الحديث عن أهم نصائح بعد جلسة الكرايو فإنه يجب تجنب التعرض المباشر للبرودة الشديدة بعد الجلسة، وارتداء الملابس الدافئة للحفاظ على درجة حرارة الجسم.

3- تناول وجبة خفيفة

ينصح الأطباء عادة بتناول وجبة خفيفة تحتوي على بروتين وكربوهيدرات بعد الجلسة لمساعدة الجسم على التعافي.

4- النوم والراحة

يُنصح بالحصول على قسط كافٍ من النوم والراحة بعد جلسة الكرايو للسماح للجسم بالتعافي، ومن المهم تجنب الإجهاد المبالغ فيه بعد الجلسة مباشرة.

اقرأ أيضاً: 8 أسئلة شائعة عن جلسات الكرايو والكافيتيشن

5- ممارسة الحركة الخفيفة

بعد جلسة الكرايو، يمكن ممارسة تمارين رياضية خفيفة مثل المشي لمدة قصيرة لتعزيز تأثيرات فقدان الوزن جنباً إلى جنب مع الجلسة، ويمكن سؤال الطبيب عن مدى مناسبة المشي والتوقيت الأفضل له.

نصائح بعد جلسة الكرايو
نتائج نظام غذائي وكورس تفتيت الدهون

6- استخدام مرخيات العضلات

من الممكن أن تؤثر درجة الحرارة الباردة على العضلات في المنطقة التي تم استخدام الكرايو عليها، حيث قد يحدث شد عضلي نتيجة ذلك، وقد يصف الطبيب بعض الأدوية أو الدهانات التي تساعد على استرخاء العضلات وتقليل هذا الشد والتقلص.

7- الاستماع للجسم

استمع إلى جسمك وتفاعلاته بعد الجلسة، بمعنى أنه في حالة الشعور بأي آلام غير طبيعية أو تأثيرات سلبية، يجب على الفور استشارة الطبيب.

8- الاستمرارية

يعتبر الاستمرار في جلسات الكرايو وتبني نمط حياة صحي ونظام غذائي متوازن مهم جداً لتحقيق النتائج المستدامة في فقدان الوزن، كما يجب الالتزام بأي تعليمات أخرى يقدمها الطبيب.

ارسل لنا استفسارك على الواتس اب

نصائح بعد جلسة الكرايو على المدى الطويل

بعد التعرف على أهم نصائح بعد جلسة الكرايو، لا يجب إغفال أنه من المهم أيضاً اتباع نصائح طويلة الأمد للحفاظ على النتائج ودعم عملية فقدان الوزن، وإليك بعض النصائح الهامة طويلة المدى بعد جلسات الكرايو:

نظام غذائي صحي

من المهم اعتماد نظام غذائي صحي ومتوازن يشمل الفواكه والخضروات والبروتينات الصحية والحبوب الكاملة، وتجنب الطعام الصناعي والدهني بشكل كبير.

نصائح بعد جلسة الكرايو
نتائج رجيم وكورس تفتيت الدهون في لايت كلينك

ممارسة الرياضة بانتظام

قم بممارسة التمارين الرياضية بانتظام، مثل المشي السريع، ركوب الدراجة، أو التمارين القلبية الهوائية للمساعدة في حرق السعرات الحرارية وتقوية العضلات.

اقرأ أيضاً: سعر جلسة الكرايو الأفضل 2023 | وما فوائدها ومميزاتها؟

شرب الماء بكميات كافية

حافظ على ترطيب جسمك بشرب كميات كافية من الماء طوال اليوم، يساعد شرب الماء في تحفيز عمليات الأيض والتخلص من السموم، وهي ليست من نصائح بعد جلسة الكرايو فقط، ولكنها من أهم نصائح نمط الحياة عموماً.

التقليل من الإجهاد

حاول تقليل مستويات الإجهاد والقلق والتوتر والضغط النفسي أو البدني بالنوم الكافي، وممارسة التقنيات المهدئة مثل اليوغا أو التأمل.

الحفاظ على الوزن

حافظ على وزن صحي معتدل ولا تسمح للوزن بالارتفاع بشكل مفرط، تابع وزنك باستمرار من خلال الميزان كل فترة مع الأخذ في الاعتبار شكل الجسم أيضاً.

زيارات منتظمة للطبيب

قم بزيارات دورية للطبيب لمتابعة صحتك العامة والتأكد من عدم وجود أي مشاكل صحية تؤثر على عملية فقدان الوزن.

نصائح بعد جلسة الكرايو
إنجاز الدايت وجلسات تفتيت الدهون

التحفيز والدعم النفسي

ابحث عن دعم من الأصدقاء والعائلة أو توجه لمدرب شخصي للحفاظ على الدافع والتحفيز للمضي قدماً في رحلتك نحو اللياقة البدنية.

التوازن النفسي والجسدي

حافظ على التوازن ما بين النشاط البدني والحالة النفسية الجيدة لضمان شعورك بالراحة والتوازن العام.

اقرأ أيضاً: أسعار جلسات تجميد الدهون في 5 دول | وما أفضل مركز؟

والآن أعزائنا القراء، بعد أن تعرفنا معاً على أهم نصائح بعد جلسة الكرايو من المهم الالتزام بها، وأيضاً أفضل وأهم نصائح بعد جلسة الكرايو في نمط الحياة على المدى الطويل للحفاظ على نتائج الكرايو، إذا كانت لا زالت لديكم أي استفسارات أخرى أو تفكرون في حجز موعد لدينا، يمكنكم بكل ترحيب التواصل معنا.

احجز موعد كشفك الآن

"*" تحدد الحقول المطلوبة

الدولة*
هذا الحقل لأغراض التحقق ويجب تركه دون تغيير.

اترك تعليقاً