Skip links
كيف يعمل تيرزباتايد في فقدان الوزن

كيف يعمل تيرزباتايد في فقدان الوزن؟ 6 تأثيرات مبهرة

هل سمعتم من قبل عن دواء تيرزباتايد؟ هل تتساءلون كيف يعمل تيرزباتايد في فقدان الوزن والتخسيس الفعال؟ وما هي الفوائد والتأثيرات والمميزات التي يقوم بها هذا الدواء للتخلص من الوزن الزائد؟ إذاً تابعوا معنا مقال اليوم لمعرفة كيف يعمل تيرزباتايد في فقدان الوزن وما هي مميزاته في برنامج لايت كت للتخسيس في عيادات لايت كلينك.

ما هو تيرزباتايد؟

إن دواء Tirzepatide – والذي تحدثنا عنه سابقاً في أكثر من مقال – هو عبارة عن دواء جديد في مجال إدارة وعلاج مرض السكري وأيضاً له تأثيرات ملحوظة في فقدان الوزن، ويعتبر تيرزيباتيد Tirzepatide عقار مبتكر يستهدف الهرمونات المنظمة للجسم لتحقيق تأثيرات إيجابية على مستويات السكر في الدم وغيرها من التأثيرات التي تعزز أهداف التخلص من الوزن الزائد، لذا فقد وافقت عليه منظمة الغذاء والدواء الأمريكية FDA لاستخدامه في التخسيس ولكن بشرط أن يكون على يد طبيب متخصص ومتابعة دورية، ويمكنكم التواصل معنا الآن عبر الواتساب في لايت كلينك مركز التخسيس الأفضل في مصر لمعرفة المزيد من التفاصيل.

ارسل لنا استفسارك على الواتس اب

كيف يعمل تيرزباتايد في فقدان الوزن؟

إن الإجابة على تساؤل كيف يعمل تيرزباتايد في فقدان الوزن يتضمن عدداً متنوعاً ومختلفاً من التأثيرات التي يقوم بها هذا الدواء في الجسم والتي تصب جميعها في هدف واحد وهو مساعدة الجسم على إنقاص الوزن الزائد، وفيما يلي سوف نتعرف على أهم هذه التأثيرات والمميزات:

1- تأثيره على الهرمونات

إن Tirzepatide يستهدف مستقبلات الجلوكاجون والجلوكاجون-ببتيد-1، وهي هرمونات تلعب دوراً في تنظيم مستويات السكر في الدم والشهية، ومن خلال تأثيره على هذه الهرمونات، يمكن أن يساهم Tirzepatide في تحسين استجابة الجسم للسكر وتقليل الشهية بطريقة تسهم في فقدان الوزن.

2- تأثيره على التمثيل الغذائي

عند معرفة كيف يعمل تيرزباتايد في فقدان الوزن لا يمكن إغفال تأثيره على التمثيل الغذائي، حيث يُعتقد أن Tirzepatide يعمل عن طريق زيادة معدلات حرق السعرات الحرارية وتحسين عمليات تمثيل الدهون، مما يمكن أن يسهم في فقدان الوزن.

اقرأ أيضاً: استخدام وفوائد تيرزباتايد في إجراءات التخسيس 2024

3- التأثير على الشهية

إن استخدام Tirzepatide يمكن أن يقلل من الشهية ويعزز الشعور بالشبع، مما يسهم في تقليل كمية الطعام التي يتناولها الفرد وبالتالي يؤدي إلى فقدان الوزن بشكل ملحوظ، وهذا التأثير يجعله من أفضل إبر التخسيس على الإطلاق.

4- تأثيره على الدهون في الجسم

بعض الدراسات تشير إلى أن Tirzepatide يمكن أن يقلل من تراكم الدهون في الجسم ويعزز فقدان الوزن عن طريق السيطرة على الخلايا الدهنية.

اقرأ أيضاً: سعر دواء تيرزيباتيد في مصر و5 مميزات للايت كت

5- تقليل امتصاص الطعام في المعدة

من أهم مميزات وفوائد تيرزيباتيد أنه من الممكن أن يساعد على تقليل امتصاص الطعام في المعدة وبالتالي فإنه – جنباً إلى جنب مع التأثيرات الأخرى – يعمل على التخلص من الوزن الزائد.

كيف يعمل تيرزباتايد في فقدان الوزن
نتائج الدايت وجلسات التخسيس

6- تعزيز نتائج الأنظمة الأخرى

من الممكن أن يتم استخدام تيرزيباتيد أو لايت كت للتخسيس كما يُطلق عليه في عيادات لايت كلينك مع الإجراءات والأنظمة الأخرى للتخسيس، فبإشراف طبي متكامل يتم وضع برنامج شامل لكل حالة بما يتناسب معها ومع متطلباتها لتحقيق أهداف فقدان الوزن بأمان وفاعلية.

اقرأ أيضاً: هل Light Cut افضل طرق التخسيس؟ 5 مقارنات هامة

ارسل لنا استفسارك على الواتس اب

ما هي جرعة تيرزباتايد في فقدان الوزن؟

على الرغم من أنه معروف أن جرعة أي دواء لأي غرض طبي أو لفقدان الوزن من الممكن أن تختلف من حالة إلى أخرى تبعاً لاختلاف عوامل عديدة، ولكن عموماً تعتبر الجرعة العامة لاستخدام تيرزيباتيد لأهداف التخسيس هي حقنة واحدة فقط أسبوعياً تؤخذ تحت الجلد، ولابد أن يقوم بها الطبيب المتخصص وتتم تحت إشرافه.

اقرأ أيضاً: الفرق بين مونجارو ولايت كت للتخسيس | 5 اختلافات

كيف يعمل تيرزباتايد في فقدان الوزن
دكتور أشرف قورة استشاري التغذية العلاجية الأفضل في مصر

برنامج لايت كت في عيادات لايت كلينك

بعد أن عرفنا معاً كيف يعمل تيرزباتايد في فقدان الوزن وتأثيراته وفوائده لإنقاص الوزن، نتعرف الآن سريعاً على برنامج لايت كت للتخسيس:

  • إن light cut هو عبارة عن أحدث برنامج مبتكر للتخسيس وفقدان الوزن باستخدام عدة إجراءات متكاملة في عيادات لايت كلينك.
  • يتم استخدام حقن تيرزيباتيد كجانب أساسي من البرنامج وعامل مهم للاعتماد عليه في فقدان الوزن.
  • يقوم الفريق الطبي بوضع برنامج غذائي وربما رياضي أيضاً لكل حالة وفقاً لاحتياجاتها لتحقيق تخسيس فعال.
  • يحقق لايت كت نتائج رائعة في إنقاص الوزن تكاد تقارب نتائج العمليات والإجراءات الجراحية للتخسيس.
  • من الممكن أن يُستخدم البرنامج مع إجراءات أخرى لإنقاص الوزن لتحقيق نتائج أفضل، ويعتبر من الإجراءات الأكثر أماناً دون الحاجة لجراحة أو عمليات وبما يوافق حالة كل شخص.

اقرأ أيضاً: ماذا تتوقع أثناء إجراء Light Cut؟ 11 توقع إيجابي ينتظرك

والآن أعزائنا القراء، نتمنى أن نكون قد قدمنا لكم الإجابة على تساؤل كيف يعمل تيرزباتايد في فقدان الوزن وتعرفتم على أهم تأثيراته ومميزاته لتحقيق التخسيس الفعال وأيضاً عرفنا معاً كيف يعمل تيرزباتايد في فقدان الوزن بفاعلية وأمان في نفس الوقت، وإذا كنتم تريدون الاستفسار عن أي تفاصيل أو حجز موعد لدينا لتحقيق حلم إنقاص الوزن بأمان وفاعلية، لا تتردووا في التواصل معنا وسوف نقوم بالرد عليكم.

احجز موعد كشفك الآن

"*" تحدد الحقول المطلوبة

الدولة*
هذا الحقل لأغراض التحقق ويجب تركه دون تغيير.

اترك تعليقاً