Skip links
دكتور تغذية للكبار

دكتور تغذية للكبار | معايير اختيار أفضل طبيب في 2024

اختيار دكتور تغذية للكبار يتطلب مراعاة بعض المعايير لضمان الحصول على أفضل النتائج فيما يخص فقدان الوزن أو علاج النحافة بشكل سريع مع تجنب حدوث أي مضاعفات صحية، لذلك سنتعرف على هذه المعايير بالتفصيل في لايت كلينك بناءً على تجارب الكثير من المرضى.

كيفية اختيار أفضل دكتور تغذية للكبار

هناك بعض المعايير التي يمكنك الاعتماد عليها عند اختيار دكتور تغذية للكبار، ومنها:

  • الخبرة والمهارات العلمية: فإن كلما زادت خبرة الطبيب وسنوات العمل زاد احتكاك الطبيب مع الحالات التي تؤهله إلى التعامل مع الحالات المختلفة، لذلك فإنها من أهم المعايير التي يجب النظر إليها.
  • المؤهلات العلمية التي حصل عليها الطبيب ومدى مصداقية الشهادات العلمية والتقنيات الحديثة التي يستخدمها في وضع الأنظمة الغذائية.
  • تجارب المرضى السابقين والنتائج التي حصلوا عليها يجب التعرف عليها عند اختيار دكتور التغذية العلاجية.

أفضل دكتور تغذية للكبار في مصر

دكتور أشرف قورة يعتبر أفضل دكتور تغذية للكبار في مصر والوطن العربي، كما أنه مؤسس وصاحب عيادات لايت كلينك المتخصصة في التغذية العلاجية وتفوق خبرته 20 عاماً في المجال وعضو في الجمعية الأمريكي للتغذية العلاجية والجمعية الأوروبية، بجانب ذلك فإنه حاصل على الكثير من التكريمات تقديراً لمجهوداته في المجال وعلاج السمنة وعلاج النحافة ووضع الأنظمة الغذائية المناسبة للاحتياجات الفردي، يمكنك التواصل معنا لمعرفة أقرب فرع لك وللاستفسار عن جميع التفاصيل التي تخص التغذية العلاجية.

د. أشرف قورة

بماذا يهتم دكتور التغذية للكبار؟

هناك بعض الاهتمامات التي يرجع إليها طبيب تغذية للكبار لأن من خلالها يقوم بوضع النظام الغذائي، ومنها:

  • الغرض الذي يريد أن يصل إليه المريض: فإن جميع الأنظمة الغذائية ليست فقط للتخسيس ولكن لعلاج النحافة، حماية مرضى مقاومة الإنسولين من الإصابة بالنوع الثاني من مرض السكري، بناء العضلات للرياضيين والمهتمين بالبطولات والحد من الأعراض الناتجة عن الأمراض المزمنة.
  • يقوم طبيب تغذية للكبار بتحديد العلاج المناسب حسب وزن وعمر المريض وبناءً على الاحتياجات الفردية.
  • يشكل التاريخ المرضي فروقاً كبيرة في وضع خطة النظام الغذائي، كما يختلف وضع النظام لمرضى القلب عن مرضى السكري على سبيل المثال.
  • تحدد التحاليل والفحوصات التي تخص صورة الدم الكاملة والحديد وتحليل فيتامين د احتياجات المريض الأساسية.

نتائج عيادات لايت كلينك في التغذية العلاجية

تتميز عيادات لايت كلينك في مجال التغذية العلاجية ويوجد بها أفضل دكتور تغذية لزيادة الوزن وعلاج النحافة أو التخلص من الوزن الزائد من خلال ووضع برامج مخصصة لكل مريض بناءً على احتياجاته الفردية، وتحقق هذه البرامج نتائج سريعة ومذهلة في وقت قصير، ومنها مايلي:

نتائج النظام الغذائي مع الميزوثيرابي

حقن الميزوثيرابي للتخسيس من الطرق الغير جراحية البسيطة التي تستهدف الطبقة الوسطى من الجلد ومن هنا تعمل على تكسير الدهون في المنطقة المرغوبه، ويتم الاحتفاظ بالنتائج مع الالتزام بنظام غذائي صحي يحدده الطبيب.

 

نتائج النظام الغذائي مع تفتيت الدهون

جلسات تفتيت الدهون مع اتباع نظام غذائي صحي يساعد في خسارة الوزن بشكل سريع حيث أن الميزوثيرابي يعتبر من ضمن الأنواع التي يتم حقنها في جلسات تفتيت الدهون بطرق غير جراحية ولكن يوجد العديد من التقنيات التي يتم تحديدها بناءاً على الحالة الفردية.

نتائج بالون المعدة للتخسيس

بالون المعدة من الإجراءات الغير جراحية التي تساعد في إنقاص الوزن، حيث يتم وضعها في المعدة بواسطة منظار من الفم وملء البالون داخل المعدة بشكل دقيق، والمساحة التي يأخذها البالون تعزز الشعور بالشبع بالتالي يفقد الجسم الوزن بشكل سريع مع الالتزام بالنظام الغذائي الذي يحدده الطبيب.

في نهاية الحديث عن دكتور تغذية للكبار يتضح أن اختيار الطبيب المناسب يُحدث فارق كبير في النتائج والصحة العامة لذلك يجب اختيار طبيب ذو خبرة وكفاءة عالية، ولاستشارة دكتور تغذية للكبار متخصص يمكنك إرسال رسالة لنا عبر الواتساب وسنكون سعداء بالرد عليك في أسرع وقت.

ارسل لنا استفسارك على الواتس اب

احجز موعد كشفك الآن

"*" تحدد الحقول المطلوبة

الدولة*
هذا الحقل لأغراض التحقق ويجب تركه دون تغيير.

اترك تعليقاً