Skip links
دكتور تغذية اطفال

أفضل دكتور تغذية اطفال في مصر والوطن العربي

تسعى جميع الأسر إلى تقديم أفضل رعاية لأطفالهم، ولكن في كثير من الأحيان قد يكون من الصعب معرفة ما هو أفضل لهم خاصة عندما يتعلق الأمر بالاحتياجات الغذائية والصحية، وهنا يأتي دور دكتور تغذية اطفال الذي سنتعرف على كيفية اختياره في لايت كلينك، حيث أنه يساهم في توفير أنظمة غذائية مناسبة وصحية للتقليل من خطر الإصابة بمشكلات صحية متنوعة وعلاج الكثير من الأمراض.

ما هي التغذية العلاجية للأطفال؟

تلعب التغذية دور كبير في علاج مشكلات الأطفال العديدة خاصة الأطفال الذين يعانون النحافة، بطء في النمو، عدم تناول وجبات متوازنة وصحية، والأطفال الذين ليس لديهم رغبة في الأكل، وهنا يقوم دكتور تغذية اطفال بتقييم مدى احتياجات الطفل لتطوير برنامج الغذاء له، وهذا لا يتم بشكل عشوائي بل يتم بناءً على تحاليل يقوم بها الطفل فيما يتعلق بمدى مستويات الفيتامينات والمعادن في الجسم، وبعدها تتضمن التغذية العلاجية للأطفال جميع جوانب الحياة مثل الأنظمة الغذائية والرياضة البدنية.

التغذية العلاجية للأطفال

اقرأ أيضاً: علاج النحافة عند الاطفال .. تعرفي على أسباب نحافة الأطفال وكيفية علاجها

كيف يؤثر النظام الغذائي على الطفل؟

يوجد علاقة وثيقة بين غذاء الأطفال ونموهم الصحي، وتوجد العديد من الفوائد المرتبطة بذلك ومن أهمها:

  • التطور العقلي الذي يعتمد بشكل أساسي على العناصر الغذائية مثل الفيتامينات، المعادن، والبروتينات، حيث أن الأطعمة تدعم التطورات العصبية التي تكون مسؤولة بشكل كبير على المهارات الحركية، السلوك والقدرات الاجتماعية، كما أن الذكاء يتأثر بشكل مباشر بالنظام الغذائي للطفل.
  • تعتبر التغذية ضرورية لنمو العظام والأنسجة العضلية لجسم الطفل.
  • التقليل من خطر الإصابة ببعض الأمراض مثل السمنة والتي تؤثر على عدد كبير من الأطفال والمراهقين وترتبط بالحالات المزمنة مثل أمراض القلب والسرطان.

ارسل لنا استفسارك على الواتس اب

معايير اختيار أفضل دكتور تغذية اطفال

هناك بعض المعايير التي يجب مراعتها لضمان الحصول على الرعاية المناسبة والتي تساعدك في اختيار أفضل طبيب تغذية لطفلك، ومنها:

  • يجب اختيار طبيب لديه خبرة واسعة في معالجة الكثير من الحالات الخاصة بالأطفال، كما يجب أن يكون هناك مؤشرات ونتائج واقعية على ذلك.
  • الشهادات الموثوقة والمعتمدة ضرورية لضمان فهم الطبيب للاحتياجات الغذائية لطفل.
  • يمكنك معرفة مدى كفاءة الطبيب من الأسئلة التي يطرحها بشكل شامل في الجلسة الأولى، كما أن يجب أن يقوم بالتأكد من التقييم من التحاليل والفحوصات وليس بشكل عشوائي لمعرفة ما هي الأسباب وكيفية كتابة البرنامج الغذائي المناسب بناءً على الاحتياجات الفردية.
  • ملاحظة مدى تواصل الطبيب بوضوح مع الطفل.
  • انتبه إذا كان الطبيب يقدم خدمة علاجية تناسب الجميع أو ترشيح أطعمة للترويج إلى مصنع، من الأفضل التأكد من مدى التزام الطبيب بالمعايير الأخلاقية.

معايير اختيار أفضل دكتور تغذية اطفال

أفضل دكتور تغذية اطفال في مصر

يضم مركز لايت كلينك أفضل الأطباء المتخصصين في مجال التغذية العلاجية للأطفال بخبرة تفوق 20 عاماً بأفضل النتائج، كما أن دكتور أشرف قورة صاحب والمسؤول عن مركز لايت كلينك عضو في الجمعية الأمريكية للتغذية العلاجية والجمعية الأوروبية ومُحاضر رسمي في الجمعية المصرية للسمنة، ويقدمون خطط غذائية تناسب الاحتياجات الفردية لكل طفل كما أنه مسؤول عن التقييم الشامل لحالة الأطفال.

اقرأ أيضاً: افضل دكتور تغذية في مصر..د. أشرف قورة -لايت كلينك

ما هي الأطعمة الصحية للأطفال؟

لابد من تناول طعام بقوام ناعم يستطيع الطفل مضغه بسهولة دون القيام بجهد كبير خاصة إذا كان الطفل تحت سن الخمس سنوات، ويجب المتابعة مع دكتور تغذية اطفال للتأكد أن الطعام خالي من الأطعمة التي تسبب حساسية للطفل لأن معظم الأطفال لديهم حساسية تجاه البيض، الحليب، الأسماك والمكسرات، أما بالنسبه للأطفال فوق سن الخمس سنوات فيجب أن يحتوي أنظمتهم الغذائية على البروتينات والمعادن الكافية التي تساعد على النمو السليم ويساعد  دكتور تغذية اطفال في وضع النظام الغذائي المناسب.

اقرأ أيضاً: دليلك لـ تغذية الاطفال وأهم 6 نصائح و6 أخطاء شائعة

في النهاية وبعد أن تحدثنا عن أفضل دكتور تغذية اطفال ومعايير اختيار الطبيب المناسب، إذا كان لديك استفسار فيما يخص النظام الغذائي الذي يناسب طفلك أو حجز استشارة طبية في مركز لايت كلينك يمكنك إرسال رسالة لنا عبر الواتساب وسيقوم فريق طبي متخصص بالرد عليك في أسرع وقت.

ارسل لنا استفسارك على الواتس اب

اقرأ أيضاً: خطر سمنة الأطفال – د. عبير الجليلي

احجز موعد كشفك الآن

"*" تحدد الحقول المطلوبة

الدولة*
هذا الحقل لأغراض التحقق ويجب تركه دون تغيير.

اترك تعليقاً