Skip links
أفضل وأرخص حقن تخسيس

أفضل وأرخص حقن تخسيس | 7 معلومات عليك معرفتها

تعتبر حقن التخسيس من أنواع الحقن التي تعمل على تفتيت الدهون والتحفيز من عملية الأيض دون الحاجة للقيام بعملية جراحية، وتتنوع أنواع حقن التخسيس ولكن يوجد أفضل وأرخص حقن تخسيس والتي سنتعرف عليها في لايت كلينك بالتفصيل كما سنتعرف على فوائدها وأضرارها على مستخدميها.

ما هي حقن التخسيس؟

تعتبر حقن التخسيس أحد الخيارات المتاحة لمن يعانون من السمنة أو زيادة الوزن، حيث تعد من الوسائل التي تساعد عى فقدان الوزن وتقليل الشهية وزيادة حرق الدهون، وتعد جزءاً من النظام الغذائي المتوازن والرياضة، ولكن من الضروري تجنب استخدام هذه الحقن دون استشارة طبيب متخصص وإجراء التحاليل والفحوصات حيث أن استخدامها بشكل عشوائي يسبب أمراض خطيرة والكثير من الآثار الجانبية.

حقن التخسيس

أرخص حقن تخسيس

يوجد العديد من الأنواع بالنسبه إلى أفضل وأرخص حقن تخسيس سواء في الصيدليات أو العيادات الطبية، ومن أفضل وأكثر هذه الأنواع انتشاراً:

حقن الميزوثيرابي

حقن الميزوثيرابي من ضمن أنواع الحقن التي تساعد على تفتيت الدهون الموضعية الصغيرة الغير مرغوب فيها، وعند الحقن يتم استخدام إبر دقيقة جداً لتتوصل إلى طبقة الجلد الوسطى، يعتبر حقن الميزوثيرابي من الإجراءات الغير جراحية.

اقرأ أيضاً: أفضل أنواع الميزوثيرابي للتخسيس وأهم 10 نصائح والمميزات والأضرار

حقن البوتكس في المعدة

إجراء حقن البوتكس في المعدة يساعد على تقليل الاتصال بين عضلات الجهاز العصبي وعضلات المعدة وهذا يشكل نوع من شلل عضلات المعدة بشكل مؤقت بالتالي يبقى الطعام في المعدة لأطول فترة ويشعر الشخص بالامتلاء ويقلل من وصول الأكل إلى المعدة بنسبة كبيرة.

حقن ميزوستاتيك

ميزوستاتيك من أنواع الحقن الأسبانية في العضل، تعد أضرار حقن ميزوستاتيك من الأضرار التي لا تذكر وتستخدم عادة لزيادة معدل حرق الدهون، تستخدم في أمريكا وأوروبا وتم استخدامها في مصر من فترة قليلة، وأهم ما يميز حقن ميزوستاتيك أنها تحتوي على فيتامينات تفيد العظام والأعصاب كما أن سعرها مناسب للكثير من الأشخاص.

فيتامين ب و ليبوتروبيك

تحتوي حقن ليبوتروبيك على فيتامينات متعددة مثل B3,36,B12,B1,B2 و يدوكائين و3 ليبوتروبيكس وهي مركبات تساعد في خفض الوزن عن طريق حرق الدهون مع ضمان المحافظة على العناصر الغذائية في الجسم.

حقن ليبوتروبيك

ليبوتروبيك من أفضل وأرخص حقن تخسيسن التي تستخدم لحرق الدهون وتتكون من عدد كبير من المواد الكيميائية التي تعمل على تنشيط الحرق بفاعلية.

جلسات تفتيت الدهون أم حقن الميزوثيرابي؟

يتم تحديد الإجراء الذي يساعدك على التخلص من الدهون حسب الحالة، ولكن يساعدك الفيديو التالي على فهم الإجراءات التي تساعدك في القيام للحصول على أفضل وأسرع النتائج في وقت قياسي.

 

مميزات حقن التخسيس

مميزات حقن التخسيس متعددة مقارنة بالطرق الأخرى للتخلص من الوزن، ومنها:

  • نتائج حقن التخسيس تدوم مدى الحياة إذا انتظم المريض على نظام غذائي صحي والتمارين الرياضية.
  • تعمل حقن التخسيس على تقليل الشهية وهذا يساعد التحكم في الطعام وتقليل السعرات الحرارية.
  • المواد التي تحتوي عليها أنواع حقن التخسيس تعزز من عملية حرق الدهون وذلك يساهم في فقدان الوزن بشكل أسرع.
  • زيادة معدل الأيض، حيث تحتوي بعض الحقن مثل الليبوتروبيك وفيتامين B12 وهذا يساعد في حرق دهون البطن والجسم عامة بشكل أسرع.
  • حقن تخسيس البطن من الإجراءات الغير جراحية التي تساعد في فقدان الوزن بدون تدخل جراحي.

اقرأ أيضاً: السعرات الحرارية في الأكل و معرفة عددها في بعض الأطعمة

ارسل لنا استفسارك على الواتس اب

أضرار حقن التخسيس

بعد أن تحدثنا عن مميزات أفضل وأرخص حقن تخسيس لابد أيضاً التعرف على أضرار حقن التخسيس المحتمل حدوثها، ومن ضمن هذه الأضرار:

  • قد يصاب المريض أثناء الإجراء بالعدوى الجلدية، ولكن في حالة اختيار الطبيب المناسب لا تحدث العدوى.
  • ظهور بعض الكدمات ولكن ذلك من أمر طبيعي نتيجة إلى الحقن.
  • أعراض حساسية.
  • قد تسبب حقن التخسيس اضطرابات فيي الجهاز الهضمي مثل الانتفاخ، الاسهال وتقلصات المعدة.

اقرأ أيضاً: حقيقة أضرار حقن تفتيت الدهون و5 نصائح لتجنبها

تجربتي مع حقن التخسيس

من خلال تجربتي مع أفضل وأرخص حقن تخسيس، وبعد القيام بالتحاليل واستشارة الطبيب فيما يخص أرخص حقن تخسيس، فإن بعد استخدامي إليها لأسابيع لاحظت تحسن بالنسبه للسيطرة على شهيتي ولكن لم تكن النتائج سريعة، ومع الالتزام بنظام غذائي صحي وممارسة التمارين الرياضية بشكل كامل لاحظت تغيراً في وزني وكانت الحقن فعالة بشكل كبير مقارنة بتكلفتها، ولكن لاحظت بعض الأعراض مثل الانتفاخ والاسهال وتقلصات المعدة، ولكن كانت الأعراض تقل تدريجياً.

موانع استخدام حقن التخسيس

يمنع استخدام حقن التخسيس لبعض الحالات، ومنهم:

  • النساء الحوامل أو المرضعات.
  • المصابون بالسكري.
  • الذين يعانون من أمراض مزمنة خاصة الخلطات الدموية بالقلب.
  • من يعانون من ارتفاع ضغط الدم.
  • الأشخاص الذين لديهم حساسية تجاه مكونات الحقن.
  • ينصح بعدم استخدام الحقن في سن صغير، فقد تؤثر على النمو الطبيعي.

في النهاية وبعد أن تحدثنا عن أفضل وأرخص حقن تخسيس والتعرف على مميزاتها وأضرارها يمكننا القول أنها قد تكون فعالة ولكن إذا سبق استشارة الطبيب قبل استخدامها، فإن استخدامها بشكل عشوائي مثلما ذكرنا يسبب الكثير من الأضرار وقد تحدث أمراض خطيرة يصعب علاجها أو تخطيها.

اقرأ أيضاً: حقن تخسيس في الصيدليات | معلومات ستعرفها لأول مرة

ارسل لنا استفسارك على الواتس اب

احجز موعد كشفك الآن

"*" تحدد الحقول المطلوبة

الدولة*
هذا الحقل لأغراض التحقق ويجب تركه دون تغيير.

اترك تعليقاً