Skip links
عملية شد الوجه

عملية شد الوجه للحصول على مظهر أكثر شبابا

whatsapp banner

عملية شد الوجهلا يحـب أحد أن يـبدو وجهه متـعباً أو مجهداً. لـكن مع الأسـف لا نستطيع الـحفاظ على مظهر الـشباب لوجوهنا إلـى الأبد، فتبدأ التـجاعيد في الظهور مـع التقدم في العـمر ويبدأ معها ترهـل البشرة وتغضنها. وفـي كل الأحوال سـواء استطعنا الحفاظ عـلى شباب البشرة لـفترة طويلـة أم لا فإنـها عاجلاً أو آجـلاً ستتعرض لـظهور التجاعيد، وحيـنها يبدأ السعي الـدؤوب خلف كريمات ومـستحضرات التجميل التـي تعيد للبشرة بعـضاً من شبابها مـن خلال علاج ترهـل الوجه. ولكن هـذه الحلول لا تفـلح دائماً في الـعودة بنا إلى الـمظهر الذي طالما رغـبنا في الحفاظ عـليه. فالحل الأفضل الـذي يعيد للوجه نضـارته وشبابه في هـذه الحالة هـو عملية شد الوجه .

ما هـي عملية شد الوجه ؟

عملية شـد الوجه هـي عملية يتم فيهـا التخلص من تـجاعيد الوجه وشد الـجلد المترهل فيه، وخـاصة في المناطق تـحت الجفون وحول الـعينين ومنتصف الوجـه.

بالطبع هناك طـرق أخرى غيـر جراحة شد الوجه لاسـتعادة الشباب وإزالة ترهـلات الوجه، ومنها مـثلاً شد الوجه بالليـزر وغيرها من الـطرق غير الجراحية، لكـن هذه الطرق عامـة أقل كفاءة مـن الجراحة وتكون مـفيدة في الحالات البـسيطة فقط، أما الحـالات الشديدة فلا يـصلح لها سوى الجـراحة. وقد يتم اللـجوء إلى هذه الـطرق البديلة لتأخير الـجراحة لا أكثر، أمـا الطريقة الجراحية فـقد أثبتت الدراسات كفـاءتها حتى بمرور سـنوات بعد إجراء الـجراحة.

التعافي مـن عملية شد الوجه وفتـرة النقاهة

خـلال فـترة التعافـي من العـملية توضع ضمادات حـول الوجه لتقليل الانتفـاخ والتورم، وقد توصـل بعض الأنابيب والـخراطيم للتخلص مـن أي سوائل زائـدة ولمنع تلوث الجـرح. تستغرق فترة النـقاهة بعد جراحة شـد الوجه من أسـبوعين إلـى بضعة أسابيع حـتى يمكن التخلص مـن الضمادات، وحتى بـعد التخلص من الـضمادات فإن الأمر قـد يستغرق المزيد مـن الوقت حتى يـزول التورم وتظهر نتائـج الجراحة.

whatsapp banner

بعكـس شد الوجه بالليـزر والتي لا تـستغرق النقاهة بعدهـا إلا بضع سـاعات ولا تستـلزم أية تعليمات إضـافية للتعافي غير تجـنب اشعة الشمس، وكـذلك شد الوجه باسـتخدام خيوط البولي بـروبيلين فإن فترة الـنقاهة منها تستغرق بـضع ساعـات فقط لا أكـثر.

النتائج قـبل وبعد إجـراء عملية شد الوجه

تـظهر نتائج شـد الوجه بالليـزر بمجرد الانتهاء مـن العملية، كذلك فـإن شد الوجه باسـتخدام خيوط البولي بـروبيلين نتائجها فورية تـظهر خلال ساعات مـن العملية وتستقر تـماماً خلال بضعة أيـام بعدها. أما جـراحة شد الوجه فإنـها تستغرق وقتاً حتـى تمر فترة النـقاهة بسلام ويمكن للمـريض التمتع بنتائج العـملية. ولا عجب فـي هـذا إذ أن عمـلية شد الوجه الجراحـية تعتبر علاج لحالـة ترهل شديدة تشـمل عضلات وبشرة الـوجه ولذلك فإن آثـارها تكون أعمق ونتـائجها تدوم لفترات أطـول.

بشكل عـام للحفاظ على نتـائج جراحة شد الوجه أيـاً كانت طريقتها يـجب الحماية من أشـعة الشمس على الـمدى الطويل،
واتباع نظـام غذائي صحي يتـضمن تناول كميات كـافية من الماء وممـارسة الرياضة بصورة منـتظمة.
كما أن تـجنب التدخين وتجنب تنـاول المشروبات الكحولية يـساهم في الحفاظ عـلى نضارة البشرة ونتـائج العملية لأطول فتـرة ممكنة.

الأشـخاص المناسب لهـم عملية شد الوجه

يـمكن لأي شخص بـالغ يعاني من ترهـل الوجه وانتشار التـجاعيد فيه سواء كـان السبب فقد نسـبة كبيرة من الـوزن في وقت بـسيط أو بسبب الـتقدم في العمـر أو حتى بسـبب بعض العوامل الـوراثية أن يلجأ إلـى شد الوجه بالجراحة التجميلية. أمـا اختيار طريقـة عملية شد الوجـه دون غيرها فـيرجع إلى حالة الـمريض ورؤية جراح التـجميل، فبعض المرضى ممـن يعانون من حساسـية البشرة ورقتها تـفشل معهم طريقة شـد الوجه باستخدام الـخيوط الـجراحية ولا تصلح لـهم كذلك عملية شـد الوجه بالليـزر.

كما أن عـلاج ترهل البشرة يكـون غير ممكناً عـن طريـق شد الوجه باللـيزر إذا وصل التـرهل إلى عضلات الـوجه نفسها.
يجـب الإشارة إلى انـه يتوجب على الـمريض التوقف عن التـدخين قبل العملية وبعـدها لفترة كافية.

ما هـي تكلفـة عملية شد الوجه ؟

تتبايـن هذه التكلفة بشـكل كبير اعتماداً علـى مقدار الترهل فـي الوجه وعلى حـالة البشرة وصحتها وكـذلك على أتعاب جـراح التجميل.
ويرجع اخـتلاف أتعاب جراحي التـجميل في هذه العـملية بشكل خاص إلـى أنها عملية دقـيقة للغاية تحتاج إلـى خبرة كبـيرة،
وأن من يـقدم عليها يخاطـر (إن أخطأ) بـترك أثر دائم فـي وجه مريضه ويـؤدي إلى تشويه سـمعته إلى الأبـد.

يبلغ متـوسط التكلفة فـي مصر حوالـي 2000 – 5000 دولار أمـريكي.

بعض الـمشاهير الذين أجـروا عملية شد الوجه

  • نبـيلة عبيد
  • صـباح
  • لبـلبة
  • دلال عـبد العزيز
  • يـسرا
  • إلهـام شاهين
  • ليـلى علوي
  • سمـير غانم
  • وحـيد سيف
  • عـزت أبو عوف
  • هـاني شاكر
  • صـفية العمري
  • فـارس مهدي

 

اقرأ أيضا:

حقن البلازما للوجه يعيد شباب وحيوية بشرتك

حقن الفيلر ثورة في عالم التجميل الغير جراحي

البوتكس (البوتوكس) هو الحل النهائي لمشكلة التجاعيد

احجز موعد كشفك الآن

"*" تحدد الحقول المطلوبة

الدولة*
This field is for validation purposes and should be left unchanged.

اترك تعليقاً